تواصل معنا
 
Header
الصفحة الرئيسية Skip Navigation Links > من نحن؟ > أخبارنا
 
الأخبار
   
سنة النشر
 
بدء تسجيل طلبة مراكز تعليم الكبار بـ «أبوظبي للتعليم» اليوم
الاحد 02 سبتمبر 2012
المصدر : الاتحاد

تبدأ اليوم عمليات تسجيل الطلبة المستجدين بمراكز تعليم الكبار بمجلس أبوظبي للتعليم في مكاتبه بأبوظبي والعين والغربية، وتستمر حتى 27 سبتمبر الجاري، ويتم التسجيل في المراكز.

كما تبدأ عمليات تسجيل الدارسين بالمنازل اعتباراً من 23 سبتمبر وحتى 18 أكتوبر المقبل، ويتم التسجيل عبر مراكز خدمة الجمهور التابعة للمجلس في كل من أبوظبي والعين والغربية، على أن تسبق زيارة الدارس لهذه المراكز للحصول على موعد من خلال البوابة الإلكترونية للمجلس، يحدده مركز خدمة الجمهور في المكتب التعليمي التابع له الطالب، بما يكفل تقديم خدمة جيدة للدارسين وترشيد الوقت والجهد.

وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بالمجلس لـ “الاتحاد” حرص مجلس أبوظبي للتعليم على توفير بيئة تعليمية مناسبة بمراكز تعليم الكبار وللدارسين بالمنازل، باعتبارهم شريحة طلابية حيوية في الميدان التربوي، مشيراً إلى أن المجلس يقدم عدداً من الخدمات النوعية لهؤلاء الطلبة خلال العام الدراسي الجديد، تشمل بناء قاعدة بيانات إلكترونية لجميع الدارسين القدامى والجدد بهذه المراكز والمنازل، بحيث يكون لكل منهم ملف إلكتروني خلال دراسته، ويتم تحديث هذا الملف بصورة مستمرة على مدار العام الدراسي.

وأوضح أن عدد مراكز تعليم الكبار بالمجلس يبلغ هذا العام 32 مركزاً موزعة على أبوظبي والعين والغربية، وتستقطب هذه المراكز والدراسات المنزلية حوالي 15 ألف طالب وطالبة من مختلف الأعمار والمراحل الدراسية. وأكد الظاهري أنه تم توزيع إرشادات خاصة بالتسجيل للعام الدراسي 2013 - 2012 على الدارسين بهذه المراكز والمنازل عند تسليمهم شهادات العام الدراسي الماضي، تضمنت آليات التسجيل واللوائح المنظمة لذلك والأوراق الثبوتية التي ينبغي للدارسين اصطحابها عند التسجيل.

كما تم إرسال رسائل نصية على الهواتف المتحركة للدارسين بالمراكز والمنازل تضمنت مواعيد التسجيل والأوراق المطلوبة لكل منهم. ودعا الظاهري طلبة مراكز تعليم الكبار والدراسات المنزلية إلى ضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة للتسجيل، بما يضمن لكل منهم الانتظام في الخطة الدراسية بصورة جيدة، مؤكداً حرص المجلس بشأن توفير التشكيلات الإدارية والتدريسية لهذه المراكز.

   المزيد من الأخبار المطبوعة

   
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة © 2014 هيئة المعرفة والتنمية البشرية
سياسة خصوصية المعلومات | إخلاء مسؤولية | تواصل معنا | خريطة الموقع
 
أولياء الأمور والطلبة تصاريح تعليمية مؤسساتنا تواصل معنا هيئتي - للموظفين فقط
  لاختيار حضانة
لاختيار مدارس
لاختيار جامعة

تصاريح المدارس
تصاريح مؤسسات التعليم العالي
تصاريح المعاهد التدريبية
جهاز الرقابة المدرسية في دبي
مؤسسة التعليم المدرسي
برنامج "إعداد" للمنح الدراسية
برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية
المعهد الوطني للتعليم المهني
تمكين
تواصل مع الهيئة
الأراء و المقترحات
الطريق الى الهيئة
المكتب الإعلامي
انضم إلى فريقنا
جميع الموظفين
تسجيل دخول المُقـيمين