اختيار جامعة أو كلية


إختيار جامعة

بعد تحديد التخصص الذي تود دراسته، ننصحك بالنظر في النقاط التالية عند اختيار الجامعة أو الكلية:

البرامج:
تحمل البرامج الأكاديمية في الغالب أسماءً متشابهة، إلا أنها قد تُغطي تخصصاتٍ مختلفة وتضم مجموعةً مختلفة من المساقات. تعرَّف بشكل جيد على البرامج التي تحظى باهتمامك، وانظر في المجموعة المتنوعة من المساقات التي عليك التسجيل فيها، واحرص أيضاً على النظر في معايير الدخول. يمكنك النقر هنا للبحث عن البرامج الأكاديمية المتوفرة في دبي.

آفاق مهنة المستقبل:
فكِّر في نوع المهن التي ستقودك إليها البرامج الأكاديمية، واسأل عن الوظائف التي حصل عليها الخريجون الجدد من هذه البرامج. وهل تُوفر المؤسسة التعليمية برنامج تدريب ميداني يتيح لك تطبيق المهارات التي تعلمتها ضمن مواقف الحياة العملية؟ وهل توفر المؤسسة التعليمية خدمة إرشاد مهني لمساعدتك في بناء سيرتك الذاتية وتدريبك لخوض مقابلات التوظيف؟

  • اختيار الجامعة/ الكلية في دبي. 

المرافق والحياة الجامعية:
تُشكل مرافق الجامعة إحدى الجوانب الرئيسية في اختيار الجامعة، ومما تشتمل عليه المرافق قاعات المحاضرات والمكتبة والخدمات المهنية علاوةً على المرافق الرياضية والترفيهية. وتُشكل زيارة مقر الجامعة لمقابلة بعض طلبتها وسيلةً جيدة للتقييم والوقوف على مستوى مرافقها والجوانب الأخرى من الحياة الجامعية. وقد يشكل توفر السكن الجامعي للطلبة عاملاً مهماً في اختيارك. 

وننصحك بقراءة المستندين التاليين، حيث ستجد فيهما معلوماتٍ إضافية حول المشهد الحالي للتعليم العالي في دبي

تنزيل قارئ PDF فتح في نافدة جديدة
فتح في نافدة جديدة