جائزة المدرسة السعيدة والصحية


جائزة المدرسة السعيدة والصحية

إحدى مبادرات الفريق السماوي

بعد منافسات حامية شهدتها جائزة المدرسة السعيدة والصحية، جرى الإعلان عن أسماء المدارس الفائزة بالجائزة، ضمن حفلٍ سلَّط الضوء على مدى الدعم والاهتمام الذي توليه مدارس دبي للارتقاء بمستوى سعادة الطلبة والمحافظة على صحتهم.

وقد قام بتصميم المبادرة فريقٌ يضم عناصر من جهات حكومية مختلفة، وضعَ في مقدمة أهدافه تكريم المدارس التي تهتم برفاهية طلبتها، ولكن الإقبال على المبادرة والأثر الذي تركته فاق التوقعات.


للمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا.

المتقدِّمون لجائزة المدرسة السعيدة والصحية

تقدَّم لجائزة المدرسة السعيدة والصحية 28 مدرسة في دبي، بينها إحدى الحضانات.
لمشاهدة مقتطفات فيديو عن كافة الطلبات المقدمة، يرجى النقر هنا

قائمة المرشحين لجائزة المدرسة السعيدة والصحية
من بين 28 مدرسة تقدمت إلى جائزة المدرسة السعيدة والصحية، وصلت إلى المنافسات النهائية 12 مدرسة. (قائمة المرشحين)


الفائزون بجائزة المدرسة السعيدة والصحية

من هي المدارس التي تم تكريمها على نشرها السعادة بين طلبتها؟ بعد مشاورات طويلة، اختارت لجنة تحكيم دولية 3 مدارس في دبي، لتكون الفائزة في الدورة الأولى من جائزة المدرسة السعيدة والصحية التي نظمها الفريق السماوي المشارك في سباق بناة المدينة.

ومن بين 28 مدرسة تقدمت للجائزة، أجمعت اللجنة على أن هذه المدارس الثلاث طبقت مبادرات للارتقاء بسعادة الطلبة والحفاظ على سلامتهم، برهنت فيها على تبنيها نهجاً متوازناً وأساليب مبتكرة وتحقيقها نتائج فعالة للطلبة والكوادر المدرسية وأولياء الأمور.


جائزة المدرسة السعيدة والصحية
المدرسة السويسرية الدولية العلمية
انطلاقاً من أهدافها الرامية للارتقاء بمستوى التغذية الصحية والحياة النشيطة، نفدت المدرسة السويسرية الدولية العلمية مبادراتٍ تراوحت بين حديقة عضوية يرعاها الطلبة وتنتج خضروات طازجة يأكلون منها، مروراً بالتعلم باللعب والحركة، وصولاً إلى لجنة "صن شاين" التي تُعنى بالتقدير ومكافأة الطلبة والتخطيط للأنشطة الاجتماعية. وقد أدت هذه المبادرات بمجملها إلى إيجاد بيئة رائعة للتعلم الإيجابي والعمل في مختلف مراحل المدرسة.

صورة جماعية لمدرسة السويسرية الدولية العلمية

المدرسة الأكثر ابتكاراً في تنفيذ برامج الصحة والرفاهية
أكاديمية جيمس ويلينغتون 
في هذه المدرسة يتولى رواد التغذية الصحية تحفيز زملاءهم، فيما يساعد أولياء الأمور المهتمون بوضع سياسات ناجحة للتغذية الصحية في المدرسة. كما يتولى فيها سفراء الرعاية من الطلبة نشر السعادة في المجتمع المدرسي بأكمله. وقد أدت أنشطة التنبيه الذهني والمنافسة الإيجابية المنتظمة وأسبوع الحياة الصحية، إلى تمكين الجميع من الاحتفاء بنجاحاتهم على الدوام.

صورة جماعية لأكاديمية جيمس ويلينغتون

نجم المجتمع
مدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية
قامت المدرسة بجهودٍ لافتة في تعزيز فعاليات ممتازة للرفاهية في مختلف مراحل المدرسة خصوصاً ومجتمع دبي عموماً، مما يجعل من هذه المدرسة الخيار المناسب تماماً لهذه الجائزة. وتوفر لجنة الرفاهية للكوادر المدرسية فرصاً للاسترخاء والتخفيف من الضغوط، في حين أن برامج مثل التنبيه الذهني والتأمل واليوغا والبستنة شكلت فرصاً رائعة للطلبة لملء أوقاتهم، والأهم من ذلك إسعادهم.

صورة جماعية لمدرسة دبي للتخاطب بالإنجليزية

مدرسة البحث العلمي الخاصة
نتوجه بشكرٍ خاص لمدرسة البحث العلمي على إنتاجها الفيديو الأكثر إبداعاً للجائزة.

صورة جماعية لمدرسة البحث العلمي الخاصة

تنزيل قارئ PDF فتح في نافدة جديدة
مقياس السعادة 60% فتح في نافدة جديدة