استبانة أسعد قلوب .. أسعد عقول


كونوا بين أسعد قلوب وأسعد عقول

انطلقنا مع بداية 2016 بطرح مبادرة هي الأولى من نوعها في دبي، لقياس سعادة الطلبة في مدارسهم، ثم وسّعنا نطاق الاستبانة لتشمل أولياء الأمور والمعلمين، وقد نجحت هذه الاستبانة في عام 2017 باستقطاب 103,000 شخصٍ من 162 مدرسةً.

وفي بداية العام الدراسي 2018/ 2019 سينصب اهتمامنا على جودة الحياة، وعليه فقد حدَّثنا استبانة أولياء الأمور لمساعدتهم على تكوين صورة واضحة حول جودة حياة أبنائهم. وإلى جانب استبانة أسعد قلوب وأسعد عقول، تقوم هيئة المعرفة للعام الثاني على التوالي بإجراء المسح الشامل لجودة حياة الطلبة بدبي، وقد تمّ توسيع نطاق المسح ليشمل طلبة الصفوف العليا، وبذلك يتمّ قياس جودة حياة الطلبة في الصفوف من 6 إلى 12 أيّ (من 7 إلى 13 حسب المنهاج البريطاني). وبناءً على ذلك، فإنّ الاستبانة الجديدة ستحل محل الاستبانة السابقة التي كانت مخصصة لطلبة الصفوف من 10 إلى 12 أيّ (من 11 إلى 13 حسب المنهاج البريطاني).

ومع استمرار اهتمامنا بجودة الحياة، فقد استبدلنا استبانة هيئة المعرفة للمعلمين، لتحل محلها استبانة جديدة أطلقنا عليها استبانة جودة حياة الكوادر المدرسية. وتهتمّ هذه الاستبانة بقياس جودة حياة كافة الكوادر التي تعمل في المدرسة.

تسعدنا مشاركتكم في استبانة أسعد قلوب وأسعد عقول لما لها من دورٍ بارز في إبراز قوة التعليم الإيجابي، وإظهار الشغف الذي نحمله جميعاً، لإنشاء بيئة مدرسية يزدهر فيها الجميع

استبانة أولياء الأمور

تنزيل قارئ PDF فتح في نافدة جديدة
مقياس السعادة فتح في نافدة جديدة