التعليم والتدريب المهني والفني مسؤوليات و التزامات


مسؤوليات و التزامات

تطلب الهيئة في هذه الخطوة من مقدمي الطلب الحصول على الموافقات المطلوبة من دوائر حكومية أخرى في دبي، وإبراز مستندات أخرى لإصدار التصريح النهائي للخدمات التعليمية للمعهد التدريبي، حيث تتطلب هذه الخطوة تقديم المستندات التالية: 

• نسخة من الرخصة التجارية من دائرة التنمية الاقتصادية أو سلطة المنطقة الحرة ذات الصلة.

• نسخة عن عقد الإيجار أو سند الملكية.

• نسخة من شهادة البيئة والصحة والسلامة من الجهة المختصة بالصحة والسلامة (دائرة الدفاع المدني بدبي). 

• خريطة الموقع.

مسؤوليات المعهد التدريبي

يكمن دور الهيئة في ضمان تأسيس وعمل المعاهد التدريبية في دبي وفقاً لأرقى معايير الجودة، وبما يتماشى مع لوائح وأنظمة الهيئة. ويعمل فريقنا على ضمان الإشراف المستمر على المعاهد التدريبية في دبي، وذلك من خلال التفاعل والتواصل معهم باستمرار على مدار العام. ونذكر فيما يلي بعضاً من أبرز المسؤوليات التي تقع على عاتق المعاهد التدريبية.

ضمان الجودة 

انطلاقاً من حرص الهيئة على ضمان تشغيل المؤسسات التعليمية وفقاً لأرقى معايير الجودة، وبما يتماشى مع لوائح وأنظمة الهيئة، تخضع المعاهد التدريبية في دبي إلى زياراتٍ منتظمة يجريها أعضاءٌ من فريق النظم والتصاريح بهيئة المعرفة والتنمية البشرية. ومن المتوقع أن تقوم المعاهد التدريبية بتزويد فرق الهيئة التي تزورها بالمعلومات اللازمة والتعاون معها لإنجاح هذه الزيارات.

الإعلانات 
            
يجب على المؤسسة التعليمية الراغبة في استخدام أي نوع من الإعلانات أو المواد التسويقية، الحصول على موافقةٍ خطية مسبقة من هيئة المعرفة والتنمية البشرية. ويرجى قراءة إرشادات الهيئة بهذا الخصوص للحصول على المزيد من المعلومات حول عملية المراجعة وإطار عمل الهيئة في الموافقة على المواد الإعلانية قبل نشرها.

تنزيل قارئ PDF فتح في نافدة جديدة
مقياس السعادة فتح في نافدة جديدة